كم سعر الذهب اليوم الخميس 8-6-2022.. الدولة المصرية ومخاوف تعويم الجنيه المصري

أبو أدم
مال وأعمال
كم سعر الذهب اليوم الخميس 8-6-2022.. الدولة المصرية ومخاوف تعويم الجنيه المصري

رغم أن القرار الذي قام البنك المركزي الفيدرالي بإصداره عن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة، وهي النسبة التي وصلت إلى 0.5% كانت له تأثير كبير على الكثير من الدول المحيطة بنا، وقامت بعض الدول بالفعل برفع سعر الفائدة ومن ضمن تلك الدول كانت دولة الكويت، وستقوم مصر باللحاق بركبها، وذلك ظناً منهم أن هذا سوف يساعد على السيطرة على تلك الاضطرابات التي تحدث في الوقت الحالي، إلا أن الكثير من المواطنين لا يزالون يتساءلون.. كم سعر الذهب اليوم.. الدولة المصرية ومخاوف تعويم الجنيه المصري أصبحت الآن في مواقف متعددة يصعب تفسيرها.

اقرأ أيضًا: بكم سعر الذهب اليوم عيار 21 تراجع طفيف في سعر الذهب اليوم

كم سعر الذهب اليوم.. الدولة المصرية ومخاوف تعويم الجنيه المصري

وبالتالي فإن الجميع في حالة من الترقب لما سيحدث في الفترة المقبلة، حيث أنه في حالة اتخاذ الدولة المصرية قراراً برفع الفائدة والاقتراض من جديد فإن نسبة الفائدة ستتراوح ما بين 1.5% ـ 3%، وهذا ما سيكون له الكثير من التبعات الوخيمة التي ستكون بداية عجز الموازنة العامة وانتعاش الاقتصاد المصري، ولكن لن تطال تلك الفوائد الودائع المتاحة من الفترات السابقة، منذ عام فأكثر، ولذلك سعى الكثير من المصريين سعيهم في الادخار بدلاً من المكوث في حالة ترقب محبط.

أين الدولة المصرية مما يحدث لمواطنيها؟!

إن لجأت الدولة المصرية لتعويم الجنيه المصري مرة أخرى فإن ذلك سيعجل بالقضاء على الدولة حال حدوثه، وذلك بسبب التضخم الذي لم ولن تستطيع الدولة السيطرة عليه، بسبب انخفاض القيمة الشرائية للجنيه المصري، وعدم استطاعة المواطنين شراء السلع الاستهلاكية الضرورية، وبالتبعية عدم قدرة الدولة على تدارك تلك الأمور، وبالتالي ستعمد الدولة للعمل على زيادة نسبة الفائدة الخاصة بالقروض، وتدعم موقفها بالمزيد من الديون الخارجية، بطلب قرض جديد من صندوق النقد الدولي، إضافة إلى الكثير من العمل على محاولة تقديم اتفاقيات للصناديق السيادية العربية لتدعيم تواجد العملة الصعبة بالبلاد، تلك الرؤية هي بعينها السيناريو الذي أصبح يخشاه الجميع، ويخشى حدوثه، فإنه ليس له معنى إلا هلاك الدولة المصرية المحقق.

اقرأ أيضًا: عاجل تعرف على سعر الذهب اليوم 19 /5/2022

أسعار الذهب بالسوق المصري

لا تزال أسعار الذهب في السوق المصري تشهد حالة من عدم الاستقرار، حيث ترتفع تارة وتنخفض أخرى، ولكن يظل الطلب على المعروضات مستمر، وفيما يلي سنتعرف على أسعار بعض الأعيرة من الذهب وأسعارها:-

  • سعر بيع جرام ذهب عيار 24 بمبلغ 1148 جنيه مصري.
  • سعر بيع جرام ذهب عيار 21 بمبلغ 1005 جنيه مصري.
  • سعر بيع جرام ذهب عيار 18 بمبلغ 861 جنيه مصري.
رابط مختصر