لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟

وليد هوست
مال وأعمال
لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟

لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟ ففي الآونة الأخيرة انتشر الاستثمار في العملات الرقمية بشكل كبير للغاية، وذلك بعد أن أثبتت هذه العملات أهميتها ودورها البارز الذي تلعبه. وهناك العديد من العملات الرقمية التي يستثمر فيها الكثير من الناس، ومن ضمن هذه العملات الإيثريوم والبيتكوين واللكتوين وغيرها العديد من العملات الرقمية. ومن الملاحظ في الآونة الأخيرة استثمار عدد كبير من الناس في عملة الإيثريوم، فما هو المميز في هذه العملة حتى يجعل الناس يقبلون على الاستثمار فيها. حسنا حتى نتعرف على إجابة هذا السؤال لابد أن نتعرف على كل ما يتعلق بهذه العملة، فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف على هذه العملة.

لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟

  • لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟ في البداية دعنا نقل أن الإيثريوم هي من أكثر العملات الرقمية انتشارا في سوق الكريبتو، ويطلق على هذه العملة الإثير، وتحتل هذه العملة المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين الشهيرة.
  • ويمكنك القول أنها ليست مجرد عملة بل هي نظام لا مركزي يعمل بشكل مستمر كحاسب آلي بدون أن يتوقف، ويمتلك هذا النظام نظام مراقبة صارم للغاية.
  • فهذا النظام يتكون من مجموعة من الأجهزة التي ترتبط مع بعضها البعض من خلال نظام ذكي، علاوة على أنه يتكون من مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تنفيذ مجموعة من الأوامر حسب ما يسمي العقد الذكي.
  • فيكفيك القول أن هناك أكثر من 500 شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا اجتمعت وقامت بتوحيد وتطوير شبكة الإيثريوم، وتعتبر العملة الخاصة بهذا النظام بمثابة منصة تستند لسلة الكتل البلوكشتين ذات مصدر مفتوح، تقوم بمهمة العقد الذكي، مع توفير الأمان والثقة.

كيف يعمل نظام الإيثريوم؟

حسنا يمكننا القول أن هذا النظام يتكون من متصفح قوي للغاية مع وجود لغة ترميز خاصة به، وأيضا يوجد نظام دفع خاص به، ويتيح هذا النظام لمستخدميه إنشاء تطبيقات على نظام البلوكشتين، وهذه التقنية عبارة عن دفتر سجلات عام موزع، ومن أهم الأشياء التي أتاحتها هذه الشبكة الآتي:-

التطبيقات اللامركزية

ويمكنك القول أن هذه التطبيقات شبيهة بالتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، وغيرها العديد من أنواع التطبيقات السحابية، ولكن هذه التطبيقات التي تنتجها الشبكة يتم استضافتها على نظام البلوكشتين، ولا تدار هذه التطبيقات من قبل مطور أو من قبل جهة مركزية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال إزالتها من نظام البلوكشتين بعد أن توضع فيه.

العقود الذكية

وما نقصده هنا بكلمة العقود الذكية هي الحسابات الخاصة بالإيثريوم والتي تكون قادرة على امتلاك الرصيد وإرسال العملات من خلالها، وما يميز هذه العقود هي عدم قدرة المستخدم على التحكم بها، وهناك من يسمي هذه العقود باسم الرموز ذاتية التطبيق.

هل هناك تشابه ما بين البيتكوين والإيثريوم؟.

حسنا في سبيل الإجابة عن سؤال لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟ لابد أن نتعرف على أوجه الشبه الموجودة ما بين البيتكوين والإيثيريوم، وكذلك التعرف على أوجه الاختلاف.

فدائما عندما نريد المقارنة ما بين العملات الرقمية نقارنها بعملة البيتكوين والتي تعد أول عملة رقمية مستقرة، والحقيقة أن هناك العديد من أوجه الشبه بين العملتين، كما أن هناك العديد من الفروق، والتي سنستعرضها معا في الفقرات التالية:-

  • تعتمد كلا من العملتين على تقنية البلوكشتين، وهو ما يعني أنه يمكن فحص سجل كل عملة على حدة وتأكيده.
  • كما تعمل كلا من العملتين على مجموعة من البروتوكولات المنفصلة، وهو ما يعني أن بعض المعاملات التي قد يسمح بها على أحد النظامين قد لا سمح به على الأخر.
  • وأيضا من ضمن الفروق المهمة ما بين العملتين هو أن عملة الإيثريوم منتشرة عبر الشبكة الخاصة بها، ولكنها غير منتشرة بشكل كبير على باقي الشبكات، وفي المقابل سوف نجد أن عملة البيتكوين لا يمكن استخدامها في شبكة الإيثريوم كعملة معترف بها.
  • وأما بالنسبة لإنتاج كلا من العملتين، فيمكن إنشاء عملة الإيثريوم بعدد لا نهائي، وأما بالنسبة لعملة البيتكوين فلا يمكن إنتاج منها سوي 21 مليون بيتكوين كحد أقصي.
  • ومن ضمن أبرز الفروق الموجودة بين العملتين، أن البيتكوين يمكن التعدين عنها باستخدام مزارع التعدين الصناعية، وأما بالنسبة لعملة الإيثريوم فيمكن التعدين عنها بكل سهولة من خلال الأفراد والمستخدمين.

ما هو سعر الايثريوم مقابل الدولار؟

حسنا من ناحية أخرى حتى نتعرف على إجابة سؤال لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟ لابد من أن نتعرف على سعر صرف الإيثريوم مقابل الدولار.

ولنعد إلى بداية التداول في عام 2015 فقد كان سعر الإيثريوم يبلغ 2.77 دولار أمريكي، وبعدها انخفض سعر الصرف، إلى أن وصلنا إلى عام 2020م، وعندها بدأ سعر الإيثيروم في الارتفاع فقد سجلت العملة في هذا التوقيت ما يقارب من 577 دولار أمريكي، وهو ارتفاع كبير للغاية، وأما بالنسبة لعام 2022م فقد وصل سعر العملة إلى ما يقارب من 2860 دولار أمريكي.

ومن خلال استعراض أسعار الصرف في السنوات السابقة نلاحظ أن أسعار عملة الأيثريوم في ارتفاع شديد، وبالتالي فإن الاستثمار في هذه العملة سوف يكسبك العديد من الأموال الطائلة.

اقرأ أيضًا: برنامج عرض شاشة الهاتف على الحائط

 الاستثمار في عملة الإيثريوم

حسنا من خلال العرض السابق يتضح لنا أن سوق العملات الرقمية من الأسواق المتقلبة للغاية، وبسبب هذا التقلب لا يمكننا أن الجزم أن الاستثمار في العملات الرقمية سوف يكون مربح للغاية وعلى الدوام، ولكن مع هذا فإن الاستثمار في عملة الإيثريوم يعد مميزا للغاية، وسوف يكسبك العديد من الأموال الطائلة.

ويرجع سبب انتشار هذه العملة بصورة كبيرة إلى العديد من السباب الهامة، ومن أبرز هذه الأسباب:-

  • تعتبر هذه العملة من العملات المحصنة بصورة كلية، فهي محمية من أي تدخل خارجي ولا يوجد طرف ثالث يتدخل في هذه العملية، وهو ما يعني الاستقلالية التامة للتطبيقات اللامركزية، وحمايتها من الهجمات ضد الاختراق.
  • علاوة على ذلك هذا النظام المميز يعمل على إلغاء أي إمكانية للاحتلال والفساد والتزوير، فالنظام بأكمله يعتمد على تقنية البلوكشتين، والذي يتم استخدامه على توافق الآراء وأي تغيير يجب أن يتم باتفاق كامل.
  • ومن المميز في هذه المنصة أنها منصة غير مركزية مما يعني عدم وجود نقط ثابتة لتحقيق الفشل، وهو ما يعني أن العمل على هذا النظام سوف يظل مستمرا ولن يتوقف على الإطلاق.
  • علاوة على أن المنصة تعمل على توفير جهاز الإثيريوم الافتراضي لجميع المستخدمين للمنصة، والذي يعد بمثابة بيئة تشغيل للعقود الذكية، كما يعمل على توفير الحماية للمستخدمين بصورة مميزة للغاية، مع ضمان عدم تداخل البرامج مع بعضها البعض.

ويتم شراء الإيثيروم عبر مجموعة من الخطوات البسيطة، وأولي هذه الخطوات هي إنشاء المحفظة الخاصة بالإثيريوم، ويمكنك شراء الإيثيروم من العديد من المنصات المعتمدة والمنتشرة بقوة خلال هذه الأيام، وبعدها يمكنك إرسال العملة الرقمية إلى المحفظة الخاصة بك والتأكد من وصول هذه العملة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول موضوعنا لماذا يتجه العالم نحو الاستثمار في الإيثريوم؟ ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والممتعة.

رابط مختصر