أسماء بنات بحرف الظاء جديدة 2022 وتفسير معانيها

جهاد 1
معاني الأسماء
أسماء بنات بحرف الظاء جديدة 2022 وتفسير معانيها

أسماء بنات بحرف الظاء، يبحث الكثير من الأشخاص عن اسماء بنات يمكن أن تبدأ بحرف الظاء، حيث إن هذه الأسماء غير منتشرة والكثير من الناس قد لا يعرفها، كما إن الاسماء بهذا الحرف قليلة ونادرة جدا، ولكننا قمنا بجمع قائمة تحتوى على العديد من الأسماء والتي تتضمن الكثير من المعاني الجميلة والرائعة بين طياتها، وجمعناها لكم في السطور التالية.

أسماء بنات بحرف الظاء

ظافرة: من الأسماء العربية الأصيلة، وهو اسم مقتصر على النساء، وهو مؤنث ظافر، وهو من الأسماء الجميلة التي تحتوى علي الكثير من المعاني الرائعة، فهو يعني الشخص المنتصر أو الذي يفوز دائما، والشخص القوي صاحب الشخصية المهيمنة، وهو يتم إطلاقه على البنات اللواتي تمتلك الإرادة والعزيمة القوية التي تمكنها من فعل أي شيء، ومن صفات حاملة هذا الاسم إنها قادرة على تحمل الكثير من المشاق والمسئوليات، وقدرتها الفائقة على إقناع الغير بكل ما ترغب به، كما تتميز باللباقة في الحديث.
ظاهرة: هو أيضًا من الأسماء العربية الأصيلة، ومعاه الوضوح الشديد والظهور دائما على الحقيقة، ومعناه كما ورد في المعجم هو العلا والتفوق وقدرة الشخص على تقبل فكرة الهزيمة بكل قوة، وهو الشيء الظاهر والواضح.
ظبية: من الأسماء المنتشرة في دول الخليج، ومعناه السعي والمثابرة والكفاح من أجل الوصول إلى شيء ما والحصول عليه، وذكرت بعض المعاجم اللغوية أن معني هذا الاسم هو الغزالة الجريحة التي تثابر وتكافححتى لا تموت وتبقي على قيد الحياة، وصفات الفتاة حاملة هذا الاسم الاجتهاد والسعي والقدرة الكبيرة على تولي المسئوليات وحب العمل، كما إنها حادة الذكاء وتتسم بالقوة والشجاعة.

معاني أسماء فتيات تبدأ بحرف الظاء

ومن ضمن أسماء بنات بحرف الظاء ومعانيها وصفات حاملة الاسم، ما يلي:

ظفيرة: من الأسماء العربية الغير منتشرة أو معروفة، ولكنه كان منتشر بين العرب قديما، ومعناه الكفاح والمثابرة، وهو يتم إطلاقه على البنات اللواتي يسعين ويثابرن ويكافحن للحصول على غرض ما وهدف معين، ومن صفات حاملة هذا الاسم إنها مجدة ومجتهدة كما تتمتع بالصبر والذكاء وقدرتها الكبيرة على تحمل المشاق.
ظليل: من الأسماء المنتشرة بصورة كبيرة في بعض (دول الخليج العربي)، وهو يتم إطلاقه على كل من الذكور والإناث على حد سواء، وبعض البلاد تقوم بتسمية الفتيات على مؤنث هذا الاسم وهو (ظليلة)، ومعناه الظل وهو المكان الذي تبعد عنه أشعة الشمس الحارقة، الذي يستظل به الإنسان ويرتاح به، وهو يعني الاستقرار النفسي والراحة، ومن صفات حاملة هذا الاسم الهدوء التام فهي لا تفضل الحركة بشكل كبير.
ظيان: من الأسماء العربية ولكنهغير معروف أو منتشر، ولكنه يحمل عدة معاني رائعة وجميلة، فهو يعني العسل الذي يخرج من بعض الزهور النادرة، كما يعني أيضًا نبات الياسمين، وهو يتم إطلاقه على الفتاة الجميلة يقال عنها ظيان وهي التي تمتلك ملامح حسنة ورقيقة تشبه الورود النادرة، ومن صفات حاملة هذا الاسم الهدوء والصبر والجمال والأناقة كما تتمتع بذكاء حاد.
ظعينة: من الأسماء العربية التي كانت تستخدم بكثرة في قديم الزمان، ولكنه أصبح غير منتشر أو معروف في العصر الحالي، ومعناه الفتاة التي ترحل وتترك كل ما تملك وحياتها السابقة خلفها، وهي التي تسعى إلى إنشاء حياة جديدة، وهو يطلق على الفتيات التي لديها القدرة على التخلي عن أثمن الأشياء، كما إنها فتاة غير صبورة، كما إنه لا يفضل تسمية الفتيات بهذا الاسم فهو يستخدمه بعض العرب للمسبة أو الهجاء.

أسماء إناث تبدأ بحرف الظاء

ظامنة: ومعناه الفتاة الفطنة والشجاعة والذكية، والتي تمتلك قدرة هائلة في الدفاع عن نفسها.
ظمياء: ويعني الفتاة الحزينة، صاحبة العيون الباكية أو الباهتة الحزينة، وصاحبة الشفاة الجافة، وهو يدل على الاكتئاب والحزن.
ظفرة: معناه قطعة من القماش الأبيض، كما يعني الاحتواء، ومعناه أيضًا اليد الرقيقة التي تساهم في شفاء الإصابات والجروح، وهو يتم إطلاقة على الفتاة التي تقوم بمساعدة الغير بكثرة.
ظبا: ومعناه الفتاة الصارمة المجتهدة، التي ترغب في الوصول إلى أعلى المناصب.

عرضنا عليكم في هذا المقال مجموعة متنوعة من أسماء بنات بحرف الظاء، نتمني أن تكون حازت على إعجابكم

رابط مختصر