تجارب أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ

جودي محمود
أدم وحواء
تجارب أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ

تجارب أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ حيث تعد البواسير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب أي شخص ويعد مرض شائع يصيب به عدد كبير، والبواسير تكون السبب في الكثير من الاضطرابات المتنوعة، من أجل ذلك يبحث المصابين على حل سريع للتخلص من الآلام التي تسببها البواسير، ويوجد عدد كبير من المراهم يمكن استعمالها من أجل علاج البواسير.

تجارب أفضل مرهم لعلاج البواسير والشرخ

يوجد عدد كبير من أنواع العلاج التي يمكن استخدامها في علاج البواسير، والتي تتنوع بين المراهم والكريمات والتي تستخدم بطريقة موضعية من أجل التحكم وتقليل الألم الناتج عن حدوث البواسير، ومن الكريمات المستخدمة في علاج البواسير ما يلي:

  • كريم سيديبروكيت.
  • كريم فاكتو.
  • كريم بروكتوسيديل.
  • كريم بروكتو جليفينول.

كريم سيديبروكيت

يعد واحد من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج البواسير والتي يتم استخدامه بطريقة وضعية، ويستخدم هذا الكريم في علاج البواسير في مراحلها الأولية والبسيطة، وتم استعمال هذا الكريم مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، ويتم وضعه على المنطقة المصابة من أجل التقليل حدة الألم الناتجة عن الإصابة، وينصح بأن يتم دهان المنطقة الداخلية من فتحة الشرج وكذلك المنطقة الخارجية.

اقرأ أيضًا: تجارب طريقة الديتوكس و فوائده وكيفية تحضيره

كريم فاكتو

كذلك يعد كريم فاكتو واحد من أنواع الكريمات التي يتم استعمالها في علاج البواسير، ويساعد في التقليل الألم الناتج عن الإصابة بالبواسير، ويتم دهنه على المنطقة المصابة بالبواسير بشكل موضعي، وينصح باستعماله مرة واحدة في اليوم ويفضل أن تكون هذه المرة قبل النوم مباشرة من أجل الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

كريم بروكتوسيديل

كذلك يعد كريم بروكتوسيديل من ضمن الكريمات المدرجة في علاج البواسير والتي يتم استعمالها من أجل الحد من الألم الذي ينتج عن الإصابة بالبواسير، ويتضمن هذا النوع من الكريم في تركيبته بعض المواد المخدرة والتي من دورها أن تحد من الشعور بالألم الناتج عن البواسير، وينصح بوضع هذا الكريم مرة واحدة في اليوم ويفضل أن تكون قبل الخلود إلى النوم مباشرة، وإذا كانت حالة المريض صعبة وفي درجة متقدمة من الألم ينصح باستعمال الكريم مرتين في اليوم، ويتم وضعه من الداخل ومن الخارج من أجل الحصول على أفضل نتيجة لتخفيف الألم.

كريم بروكتو جليفينول

أيضًا يعد هذا الكريم ضمن قائمة الكريمات المدرجة في علاج البواسير، ويعمل على التقليل من الالتهابات التي تصيب منطقة الشرج وتكون مسببة للعديد من الآلام والأوجاع، ويتضمن هذا الكريم في تركيبته بعض المواد المهدئة التي تساعد في القضاء على الشعور بالألم، وينصح باستعمال هذا الكريم مرة واحدة في اليوم قبل الخلود إلى النوم، ولكن يجب مراعاة تنظيف المنطقة المصابة قبل دهنها بالكريم جيدًا.

أسباب الإصابة بالبواسير

كما ذكرنا أن البواسير تعد من الأمراض الشائعة والتي يصاب بها الجميع دون استثناء رجال وأسباب، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • الإصابة بالإمساك الحاد واضطرابات في الجهاز الهضمي، مما ينتج عنه حدوث شرخ في منطقة الشرج ومنه حدوث تضخم في الأوردة ومن ثم تسبب البواسير.
  • قلة الحركة والجلوس لوقت طويل من الزمن أحد المسببات التي تؤدي إلى حدوث البواسير.
  • الدوام على عمل الأشياء الشاقة وحمل أوزان ثقيلة يؤدي إلى حدوث البواسير.
  • كما أن ارتفاع الوزن الكبير يعد أحد أسباب الإصابة بالبواسير.
  • كذلك التدخين وخاصة إذا كان بكثرة يعد من مسببات البواسير.
  • قلة تناول السوائل والذي من دوره يؤدي إلى الإصابة بالإمساك المسببة للبواسير.
  • عدم تناول الأكل الصحي بكميات جيدة والتي من دورها أن تعمل على تنظيم حركة الهضم والأمعاء وبذلك تحمي من الإصابة بالبواسير.

أعراض البواسير

  • الألم الشديد في منطقة الشرج مصحوب بالحرقة والشعور بالحكة وبشكل خاص بعد القيان بالتبرز.
  • ظهور بعض الإفرازات الحديدية والتي تكون لونها أصفر أو بني.
  • نزول بعض الدماء من فتحة الشرج وخاصة بعد التبرز أو إذا كان المريض يعاني من حالة إمساك شديدة.
  • تسرب بعض البراز من فتحة الشرج وذلك خلال اليوم كامل.

تجارب أفضل كريم لعلاج البواسير حيث عرضناها في مقالنا وتعرفنا على أفضل أنواع الكريمات المستخدمة في علاج البواسير وكذلك تعرفنا على أسباب البواسير اعراض البواسير.

رابط مختصر