تفسير رؤية البرص في المنام لابن سيرين وبن شاهين والنابلسي

Sahar Samir
تفسير الاحلام
تفسير رؤية البرص في المنام لابن سيرين وبن شاهين والنابلسي

تفسير رؤية البرص في المنام يعد من الحشرات المزعجة والغير محبوبة، والتي تجعل من يراها يشعر بالحيرة والقلق عند استيقاظه من النوم، لأنه لا يعرف ما إذا كان يدل على حدوث أمر جيد أم سيء خلال حياته المقبلة، تعرف معنا في مقال اليوم عن مجموعة متنوعة من تفسيرات حلم البرص.

تفسير رؤية البرص في المنام

اجتهد العديد من علماء ومفسري الأحلام في تفسير هذا الحلم، وتمكنوا من الوصول إلى العديد من التأويلات التي يشير إليها، والتي تختلف من شخصًا لآخر باختلاف التفاصيل والأحداث التي وقعت في هذا الحلم، بالإضافة إلى جنس الرائي وحالته الإجتماعية.

من أبرز العلماء الذين قاموا بتفسير هذا الحلم العالم الجليل محمد ابن سيرين، الإمام النابلسي، الإمام الصادق، وابن شاهين، ومن الجدير بالذكر أن كلًا منهما انفرد عن غيره في التفسيرات التي قدمها حول هذا الحلم. لذا سوف نسرد لكم في السطور القادمة بعض التفسيرات التي وضحها كلًا منهما على حدى.

تفسير حلم البرص في المنام لابن سيرين

هناك الكثير من التفسيرات والتأويلات التي وضحها ابن سيرين عن هذا الحلم، ومن أهم هذه التفسيرات ما يلي:

  • عندما يرى المرء في حلمه أنه يوجد برص، وقام هذا البرص بعضه، فإن هذا يشير إلى وجود عددًا من الأشخاص المقربين من الرائي يكرهونه ويحقدون عليه، ولا يتمنون له الخير.
  • إذا رأى الإنسان في منامه البرص، وقد استطاع في حلمه أن يقتله، فإن هذا يشير إلى قدرة الرائي على الانتصار على المنافسين والأعداء.
  • عندما يرى الشخص في حلمه البرص، فإن هذا يشير إلى سير أحد المقربين من الرائي في طريق غير صحيح، وميله إلى الرذيلة والانحراف، وحيه للأشياء التي نهى الله سبحانه وتعالى عنها، وتضر بمن يفعلها.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم المطر للمتزوجة في المنام

تفسير حلم البرص في المنام للنابلسي

قدم الإمام النابلسي العديد من التأويلات التي يدل عليها هذا الحلم، والتي تختلف من شخص لآخر باختلاف الطريقة التي جاء بها، ومن أهم هذه التأويلات، وما تشير إليه من تفسيرات ما يلي:

  • عندما يرى الإنسان في حلمه أن البرص يأكل من لحمه، فإن هذا يدل على وجود الكثير من الأشخاص المقربين من الرائي الذين ينمون عليه ويغتابونه بالكلام الغير محمود عندما يكون غير موجود.
  • إذا رأى المرء في منامه البرص يمشي على ملابسه، فإن هذا يعد علامة على حصول الرائي على بعض الهدايا أو الملابس القيمة من أحد الأشخاص.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه تمكن من قتل البرص، فإن هذا يشير إلى قدرة الرائي على تخطي جميع الأزمات والمشاكل والتحديات والهموم التي كان يعاني منها في حياته، كما أنه سوف يتمكن من إبعاد الأعداء والأشرار المحيطين به.

شاهد الآن:- تفسير حلم المدينة المنورة في المنام

تفسير حلم البرص في المنام لابن شاهين

قدم ابن شاهين العديد من العلامات التي يشير إليها هذا الحلم بالاعتماد على أكثر من حالة من الممكن أن يأتي بها، ومن هذه العلامات وما تدل عليه من تفسيرات ما يلي:

  • عندما يرى الإنسان في منامه البرص، وكان يحاول أن يقتله، فإن هذا يعد علامة على وجود الكثير من الأعداء المحيطين بالرائي، وهم يحاولون التخلص منه، ويدبرون له الكثير من المكائد.
  • إذا رأى الشخص في منامه البرص وهو يخرج من بيته، فإن هذا يشير إلى قدرة الحالم على التخلص من الهموم والمشكلات التي يعاني منها في حياته، وبالتالي سوف يشعر خلال الفترة المقبلة بالهدوء والاسترخاء.

اقرأ أيضًا: تفسير البلبل في المنام للرجل والعزباء والمتزوجة

تفسير حلم البرص في المنام للإمام الصادق

وضح الإمام الصادق في تأويلاته الكثير من الأحداث التي من الممكن أن يأتي بها حلم البرص، لهذا يتم تفسيره بأكثر من طريقة، ومن أبرز هذه التفسيرات ما يلي:

  • عندما يرى الإنسان في منامه أنه قتل البرص بيده، فإن هذا يدل على اقتراب موعد تخلصه من الأحزان والهموم والمشكلات.
  • إذا رأى المرء في حلمه البرص، وكان ينظر إليه ويحدق في عيناه، فإن هذا يدل على وجود شخص حاقد في حياة الرائي.
رابط مختصر