افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز

جودي محمود
ادعية اسلامية
افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز

افضلدعاءفيليلةالقدرابنباز، يعتبر دعاء ليلة القدر من أهم الأدعيةالّتي يقوم العديد من المسلمين بالبحث عنها وخصوصًا هذه الأيام، ليلة القدر أفضل من ألف شهر ففيها يكون الخير والفضل الواسع وحثنا الرسول دومًا على قيام الليل وكثرة الدعاء والابتهال لله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء ختم القرآن دعاء ختم القرآن الكريم في ليلة القدر مكتوب

افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز

ليلةالقدر هي ليلة خير من العديد من الشهور فلقد ذكرها الله في كتابه العزيز ويشير ذلك إلى أهميتها وفضلها الكبير على العباد.

  • تعتبر ليلة القدر من أعظم الليالي وأفضلها كما أن الدعاء في تلك الليلة مستجاب والله دومًا يحب العباد الذين يقتربون منه ويتضرعون إليه.
  •  من أفضل الأدعية التي يجب قولها استنادًا إلى أبن باز الشيخ رحمه الله عليه قد قال إن أفضل الادعية هو الذي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم به عندما قامت عاشه بسؤاله يا رسولنا الكريم إن عرفت أيهما هي ليلة القدر فماذا ادعوا فيها قال لها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام اللهم أنك غفور تحب العفو فسامحنا واعفو عنا.
  •  وهو من أفضل الأدعية التي يفضل أن يتم قولها في تلك الليلة العظيمة وهو من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم وقد قال الرسول من يتبع هدى رسولنا هو مسلم حقًا.

افضل ادعية ليلة القدر

اليكم باقة كبيرة من الأدعية التي يمكن دعائه في ليلة القدر ليلة أفضل من آلاف الشهور اللهم تقبل منا الاعمال الصالحة ولا تتوفنا إلا وانت راض يارب:

  • اللهمّ إني استغيث بك وبرحمتك يا كريم يا قيوم يا حي يا أكرم الأكرمين أغفر لي ذنوبي واحشرني مع المتقين.
  • اللهم ارحمني وارحم قلة حيلتي وهواني واسترني فوق الارض وارحمني واغفر لوالدي.
  •  اللهم اسالك بفضلك أن تمنحنا النور وتعطينا الخير وأملأ العرش بنور وجهك وجلالك يا كريم اللهم إني أسالك بالرحمة والغفران إن تصلح حالي ولا تكلني طرفة عين إلى نفسي واغفر لي خطاياي.
  • اسالك باسمائك الحسنى إن تهديني وتمنحني القوة لتخطى تلك الليالى اللهم فرج كربي وخذني اليك من عبادك المتقين.
  • يارب يا نور السماوات ونور الأرض اعتقني من النار يا الله أدعوك يارب في ليلة القدر إن تجبرني وتحرم على الناس جسدي وأحلل دعواتي ولا ترد يدي خائبه يا رحمن.

دعاء ليلة القدر طويل

اليكم أفضل دعاء ليلة القدرطويلا حيث ان الله يحب العباد الذين يتضرعون إليه بالدعاء وهي من السنن المهملة التي يغفل عنها الكثير فالله ينزل كل يوم من السماء السابعة إلى الأولي يسأل العباد هل من سائل وفيما يلي أهم الأدعية الطويلة

  • اللهمّيارحيم الدّنياورحمن الآخرة،يا الله الذي يدبر لي الامر في السماوات وفي الأرض يا من تجيب الدعوات وخالق الدنيا والسماء والسبع طبقات اللهم هب لي الخير والرزق واغننى بالحلال عن الحرام ولا تتوفني الا برضاك عني يا الله اجعلني يارب أقيم الصلاة واجعلني حافظًا لكتابك اللهم ابعد عني الفقر وقلة الحيلة واعطيني ارحمه واغفر لي ذنوبي فلا يغفر الذنوب إلا أنت ارحم المسلمين سواء الاحياء او المتوفيين امنحني يا الله فك الكروب وأصلح حالي.
  • اللهم احشرني مع عباد الله الصالحين، و أحيني على سنة نبيك محمد انت التواب فتب علينا واحشرنا مع المتقين و ظلنا بظلك في اليوم الذي يكون لا ظل فيه إلا ظلك يا الله.

دعاء ليلة القدر ابن باز قصير

إليكمأفضل الأدعية القصيرة ليلة القدر كامله حيث هي ليلة تغير المسار والاستعانة بتلك الدعوات ليهديك الله بها ويغفر لك ذنوبك:

  •  أهدني يارب وضمني الى من ضممتهم بالعفو والمغفرة في الحياة وفي الممات.
  • ابعدني يارب عن شر الفتن الظاهر منها والخفي أزل يارب من قلبي حب الدنيا وبدله بحب الآخرة وامنحني العفو واجعلني عبدا صالحًا.
  • أغفر لي يا الله اني اتوب اليك واتبرا من ذنوبي لقد عدت يا الله اطلب منك السماح والرجوع فاقبلني في عبادك فأنت التواب الرحيم.

في ختام مقال أفضل دعاء في ليلة القدر ابن باز نكون قد تعرفنا على جميع جوانب المقال واتمنى أن أكون قد افدتكم وقدمت لكم المعلومات المرجوة.

رابط مختصر