أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة

جودي محمود
ادعية اسلامية
أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة

أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة، العمرة هي زيارة الشخص المسلم لبيت الله الحرام وأداء الطواف والسعي حول الكعبة وهي من السنن المؤكدة التي أوصى بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وتختلف العمرة عن الحج من حيث أنها لا تقتصر على   وقت معين ولكن يمكن إجراؤها في أي وقت غير الأوقات التي حرم الله فيها.

أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة
أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة

اقرأ أيضًا: هل يجوز العمرة عن الحي

أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة

يوجد العديد من الأدعية التي وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم عند أداء العمرة ومن بين هذه الأدعية التالي:

  • سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله، “اللهم اغفر لي على الشرك والكفر والنفاق والفتنة وسوء الأخلاق وسوء مظهر الأسرة والمال والأولاد”.
  • اللهم ارزقني من كأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا أعطش بعد ذلك بعد ذلك ، يا صاحب الجلال والشرف “اللهم إن هذا البيت هو بيتك ، والمقدس مقدس لك ، وسلامتك هي سلامتك ، والعبد عبدك ، وأنا عبدك وابن عبدك. اللهم اجعلنا نحب الإيمان ونزينه في قلوبنا ، واجعلنا نبغض الكفر والفسق والمعصية ، واجعلنا بين الراشدين.
  •  اللهم ارزقني الجنة بلا عد، اللهم إني أعوذ بك من الشك والشرك والفتنة والنفاق وسوء الأخلاق وسوء الخلق وتغير المال والاسرة والأولاد ، اللهم إني أسألك سعادتك وجنتك ، وأعوذ بك. من سخطك وجحيمك اللهم إني أعوذ بك من فتن القبر ، وأعوذ بك من فتن الحياة والموت. 
  • صلاة العمرة الصحيحة: اللهم اجعلها مقبولة الحج ذبيحة مشكورة ، ذنب مغفورة ، عمل صالح مقبول  تجارة لا تفلت يا عالم ما في الصدور يا الله أخرجني من الظلمة إلى النور اللهم إني اسألك عن اسباب رحمتك ، نواياك مغفرتك ، الامان من كل ذنب ، غنيمة العدل ، انتصار الجنة ، النجاة من الجحيم.
  •  ربي ارضي بما اعطيتني ، و باركني بما أعطيتني ، وسأستبدل كل غيابي بالخير، اللهم امنحني ظلا تحت ظل عرشك يوم لا ظل فيه إلا ظلك ويبقى وجهك فقط ، واشربنا لحوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو شراب طيب ولطيف لا يعطش بعده أبدا.
  • اللهم إني أسألك الخير الذي سأله نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وأعوذ بك من شر ما أعوذ منك نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها ، وما يقربني إليها قولا أو فعلاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً أو فعلاً.
  • اللهم أغنيني بحلالك من حرامك ، بطاعتك للعصيان ، وبفضل رحمتك لمن ليس لك يا عفو واسع يا الله بيتك عظيم ووجهك كريم وانت اللهم متسامح كريم.
    الطواف: وهو يعني أن المحج يقبل الحجر الأسود إذا تيسر له ذلك.
  • دعاء الذهاب إلى العمرة مكتوب: اللهم أرزق المسلمين المنكوبين ، وفك كرب المنكوبين ، وادفع ديون المدينين ، وشفاء مرضانا ومرضى المسلمين اللهم حرر عائلات الأسرى في كل مكان يا الله الذي يعادينا ومن يؤذينا يضره.
  • اللهم إنا ضعفاء فلذلك قوينا نحن مظلومون فأعيننا نحن متضايقون لذلك قوينا اللهم اذكرنا بما نسينا وعلمنا ما لا نعلم وارزقنا قراءته بالليل وفي نهاية النهار بما يرضيك معنا. 
  • اللهم اجعلنا بين الذين يحررون المباح ، والذين ينهون عن النهي ، والذين يعملون بما يحل ، والذين يؤمنون بما يشبه ، ومن يقرأه في حق قراءته. اللهم احفظني من عذاب النار يوم قيامة عبيدك. اللهم ارزقني الجنة بلا عد. 
  • اللهم إني أسألك لطفك وجنتك ، وأعوذ بك من حنقك وجحيم اللهم إني أعوذ بك من فتن القبر ، وأعوذ بك من فتاوى الحياة والموت. 
  • اللهم اجعله حجاً مقبولاً ، مجهوداً شكر ، معصية ، مغفورة ، فعلاً صحيحاً مقبولاً ، عملاً لا يفلت من عقاب، أيها العالم ما في الصدور يا الله أخرجني من الظلمة إلى النور. 
  • اللهم إني أسألك أسباب رحمتك ، نواياك مغفرتك ، الأمان من كل ذنب ، غنائم كل عدل ، انتصار الجنة ، والنجاة من جهنم، ربي أسعدني بما أعطيتني ، باركني بما أعطيتني ، واستبدل كل غيابي بالخير.

اقرأ أيضا: اسعار تكلفة الحج من داخل السعودية 2022 وكيفية التسجيل للحج هذا العام 2022

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم أفضل الأدعية في العمرة مكتوبة الذي تحدثنا فيه معكم عن أفضل الأدعية التي يجب الالتزام بها في أداء العمرة.

رابط مختصر