أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1443

جودي محمود
ادعية اسلامية
أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1443

أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1443، الذي يعتبر من أهم الأدعية التي يبحث عنها الجميع وذلك يعود إلى أن هناك العديد من الأشخاص يبحث عنه وذلك عندما يذهبوا إلى الحج، وبشكل خاص أن الحج قد أقترب.

أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1443

يتواجد عدد كبير من الأدعية التي يمكن أن تقولها في الصفا والمروة، كما أنه يمكنك أن تقوم بالدعاء كما تشاء في كل من الجبلين، ويمكن أن نلاحظ أن أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1442 يكون كما يلي:

  • اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك واسقنا من حوض نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا.

  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

  • اللهم أني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل”.

اقرأ أيضًا: كم عدد المعتمرين 2022

أدعية السعي بين الصفا والمروة

عدد كبير من الأشخاص يبحث عن أدعية موثوق بها  عند السعي بين الصفا والمروة، وذلك يعود إلى أن الكثير يخشي أن يدعو بأي دعاء ولا يستطيع أن يبوح بما في صدره، ويكون من ضمن هذه الأدعية ما يلي:

  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول الله.

  • “اللهم أعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد”.

  • اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.”

السعي بين الصفا والمروة

يعتبر السعي بين كل من الصفا والمروة من أهم الأمور التي يقوم بها الفرد في كل من الحج والعمرة، ويعتبر السعي واحد من أهم الشعائر في الحج والعمرة، ويمكن أن نرى أنه فرض يجب على كل مسلم أن يقوم به. يمكن أن نلاحظ أنه ورد عن الرسول وعن عدد كبير من الصحابة أن الدعاء الذي يقوله الشخص عند السعي بين الصفا والمروة يكون مستجاب بعون الله، ولهذا يجب أن تنصح أي فرد يكون في هذا المكان أن يدعو الله بشكل كبير ومتكرر بكل ما يتمناه هذا الشخص. يمكنك أن تقوم بالدعاء الطويل في الصفا وبعد ذلك تذهب للسعي بين الصفا والمروة، كما أنه يمكن للنساء أن تسعي بين الصفا والمروة بشكل بطيء نتيجة عدم القدرة على الحركة السريعة، ولكن الرجال يجب عليهم أن يهرولوا في هذا المكان.

اقرأ أيضًا: اسعار تكلفة الحج من داخل السعودية 2022 وكيفية التسجيل للحج هذا العام 2022

فضل الدعاء بين الصفا والمروة

يعتبر الدعاء في أي وقت وأي مكان من السنة التي قال عليها رسولنا الكريم، كما أننا يمكن أن نلاحظ أنه لا يوجد أي صيغة يجب أن يقولها الفرد في الدعاء، وأي دعاء تقوله سوف يستجاب بعون الله. يكمن فضل الدعاء في هذا المكان أنه مستجاب بعون الله سواء أكان وأنت أعلى الصفا أو خلال السعي بينهم، وهذا ما وضحه رسولنا الكريم.

اقرأ أيضًا: رابط موقع وزارة الحج لحجاج الداخل haj.gov.sa وكيفية استعلام عن تصريح اصدار الحج 1443

كيفية السعي بين الصفا والمروة

يجب عليك في بداية الأمر أن تقوم بالذهاب إلى الصفا وتظل تدعو عليها وبعد ذلك سوف تهرول بين الصفا والمروة وعند الذهاب إلى المروة قم بصنع نفس الأمر عليه، وتظل تصنع ذلك الأمر ذهاباً وإياباً حتى تصل في النهاية أن تقطع ٧ أشواط، وفي كل مره يجب عليك أن تظل متواجد على كلا من الجبلين لفترة وتدعو بما يحلو لك. يجب عليك أن تذكر الله على كل من الجبلين بكل ما يحلو لك، ويجب أن تكثر من الذكر وذلك لأنك تتواجد في مكان كريم وقد تواجد به رسولنا الكريم وعدد من الأنبياء والصالحين. يوضح عدد كبير من علماء الفقه أنه عند البدء في السعي بين الصفا والمروة يجب عليك أن تقوم بذكر الأية التي تنص على، بسم الله الرحمن الرحيم: إن الصفا والمروة من شعائر الله.

في الختام نكون قد علمنا كل ما يخص أجمل دعاء الصفا والمروة مكتوب 1442، كما أننا علمنا أنه يتواجد عدد كبير من الأدعية التي يمكن أن يقولها الفرد في هذا المكان وسوف يستجاب الدعاء بعون الله.

رابط مختصر