ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

جودي محمود
ادعية اسلامية
ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة، يعتبر شهر ذو الحجة من الأشهر الحرم، وأعظم أيام الله سبحانه وتعالى، وفيه تقام أعظم الشعائر والفرائض على الإطلاق إلا وهي شعيرة الحج، وهي أيام مباركة وفيها الدعاء مستجاب، لذا يبحث الكثير من الناس عن ادعية لذو الحجة لأغتنام هذه الفرصة العظيمة، وسوف نعرض لكم بعض الأدعية المكتوبة والمستجابة بإذن الله تعالى.

ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

حينما يقترب يوم عرفة يبحث الكثير من الناس عن أدعية وأذكار تقال في هذه الأيام المباركة، فالدعاء له فضل عظيم لا سيما في هذه الأيام المباركة، والمسلم الذكي والفطن هو من يغتنم فرصة هذه الأيام في الدعاء سواء كان على جبل عرفات، أو إذا لم يكتب الله له الحج هذا العام، فيلهج لسانه بالذكر والدعاء وصيام عرفة، ليشعر بلذة وعظمة هذه الأيام التي تقام بها أعظم الشعائر.

ومن أفضل الدعاء أن يدعو الإنسان لنفسه ولأهله ولأبنائه بصلاح الحال، والعتق من النار والنجاة منها، والفوز بالجنة، وأن يدعوا بالقرب من الله والابتعاد عن الذنوب والمعاصي، وأن ينال طهر القلب.

فيدعو بكل ما يحلو له وكل ما يخطر على باله وكل ما يريده ويرغب به قلبه، ويسأل الله العصمة من الذنوب والمعاصي والآثام، ويستغفر لذنبه ويتوب إلى الله توبة نصوح، ثم يدعو بما يريده في الدنيا، فهذه الأيام المباركة لا تر بها دعوة.

اقرأ أيضًا: أفضل الدعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب بأذن الله تعالي

دعاء اليوم الأول من شهر ذو الحجة

عند دخول شهر ذو الحجة يجب أن نستقبله باحتفاء وسعادة ويلهج لساننا بالذكر والدعاء، ومن ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة، التي نستفتح بها هذا الشهر، ما يلي:

  • (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا).

  • (اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام).

  • الدعاء وطلب العفو من الله تعالى، (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأجعل الموت رحمة لي من كل سوء).

  • (اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغني، وأسألك نعيما لا ينفذ، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين).

  • (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم أصلح لي ديني الذي هوعصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واجعل الموت رحمة لي من كل سوء).

اقرأ أيضًا: ما هو دعاء الولادة القيصرية المستجاب مكتوب؟

ادعية واذكار لأوائل شهر ذو الحجة

ومن الأدعية المستحب الإكثار منها في شهر ذو الحجة ما يلي:

  • (اللهم اجعل لي في مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان علي سبيلا،واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين).

  • (اللهم إني أعوذ بك من سوء القضاء، ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء، ومن جهد البلاء، اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك).

  • (يا أكرم الأكرمين نسألك بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام، اللهم أعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واحمنا من أذي الناس، واشغلنا بك عن همومنا واجعل الآخرة كل همنا).

  • (اللهم  إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد يا رب العالمين).

  • (اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك).

عرضنا عليكم في هذا المقال بعض النماذج من ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة، سائلين المولي عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

رابط مختصر