ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

جودي محمود
ادعية اسلامية
ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، ليلة القدر هي من أفضل الليالي على الإطلاق، وهي ليلة خبأها الله تعالى في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهي خيرمن ألف شهر، وفي تكفير للذنوب والآثام والمعاصي وعتق من النيران، كما لا يرد فيها داعي، فتتنزل الملائكة والمولى جل في علاه في هذه الليلة التي يسودها الآمان والسكينة والطمأنينة، لإجابة الداعين، فلا يجب إغفال فضل هذه الليلة وإقامتها بالصلاة والذكر والدعاء، وسوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في ليلة القدر.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء في ليلة القدر ابن باز

ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها والدعاء للمولي عز وجل في ليلة القدر، فهي من أعظم الليالي في شهر رمضان المبارك، ومن هدايا وعطايا الرب إلى عباده الصالحين التي لا يجب إن تضيع من أيدينا إطلاقا، ومن ضمن الأدعية ما يلي:

  • (اللهم أجبر قلبي جبرا يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبرا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب).
  • (اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تغيرت أقدارهم إلى الأفضل واجعلنا يا الله من الذين شملتهم مغفرتك ورحمتك وعتقك من النار).
  • ويجب على كل مسلم الدعاء لوالديه ولا ينسي أبوه من الدعاء، (اللهم اجعل لأبي من ليلة القدر النصيب الأكبر من رحمة الله وفضله وكرمه اللهم انزل على قبره وقبور المسلمين النور والسرور والضياء وبشرهم بالعفو والغفران والعتق من النار يارب اجعل دعاءنا من نصيبهم).
  • (اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق النور الذاتي، والسر الساري في سائر الأسماء والصفات، وعلى آله وصحبه وسلم).
  • (اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته).
  • (يا من لا يبدل القول لديه وما هوبظلام للعبيد، يا من لا يبدل القول لديه وما هو بظلام للعبيد، رحماك بنا يوم تقول لجهنم هل امتلأت، وتقول هل من مزيد).
  • (ربنا نبتغي حظ الآخرة ونريد .. يا الله .. يا الله .. يا خير الأسماء .. يا رب الأرض والسماء .. يا ذا المن والعطاء .. يا ذا المن والعطاء .. اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام،  واغفر لنا بقدرتك فلا نهلك وأنت رجاؤنا).
  • (اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، وال تعذبنا فإنك علينا قادر، والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، رحماك بنا يا ربنا يوم يلقي في جهنم كل كفار عنيد، مناع للخير معتد مريب).

اقرأ أيضًا: دعاء الوالدين للأبناء في الاختبارات مكتوب مستجاب

دعاء ليلة القدر

وفيما يلي سنذكر لكم أيضًا مجموعة أخرى من بعض النماذج من ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، وهي كما يلي:

  • (إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المسامين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب).
  • (اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك، وحسن الظن بك، اللهم أرزقنا قلوبا سليمة، ونفوسا مطمئنة، اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه).
  • (اللهم أرزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعباده الصالحين).
  • (إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارجمنا برحمتك، وجد علينا بفضلك ومنتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم).
  • (اللهم ارزقنا عملا صالحا يقربنا إلى رحمتك، ولسانا ذاكرا شاكرا لنعمتك، وثبتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة).

عرضنا لكم مجموعة من ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة، وهي من أعظم الليالي في شهر رمضان، فهي ليلة واحدة ولكنها خير من ألف شهر، فثوابها عظيم ومضاعف، وفيها تغفر الذنوب وتمحي الآثام وتعتق الرقاب من النار.

رابط مختصر