ادعية مستجابة ليلة القدر.. دعاء ليلة القدر 1441 || فضل الدعاء في ليلة القدر 2020

Mustafa Elsobky
منوعات
ادعية مستجابة ليلة القدر.. دعاء ليلة القدر 1441 || فضل الدعاء في ليلة القدر 2020

ادعية مستجابة ليلة القدر – دعاء ليلة القدر 2020 تُعرف ليلة القدر بكونها من الليالي الوترية والتي تحدث بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ويتطلع الكثيرون إلى بلوغ هذه الليلة لما فيها من الخير الكثير والبركة والمغفرة من الله.

فضل الدعاء في ليلة القدر 2020 || دعاء ليلة القدر 1441 مكتوب ومسموع، يتقصى كثير من المسليمن في الزمن الجاري عن دعاء ليلة القدر، إذ يحتسب الدعاء في هذة الليلة المبروكة من الأشياء المستحبة، فهي ليلة نزل فيها القرأن الكريم وهي ليلة تنزل فيها الملائكة بقرار من الله سبحانه وتعالى، فهي من أجود ليالي شهر رمضان المبارك، إذ تكون أبواب السماء مفتوحة في مواجهة المسلمين، مثلما أن الدعاء في هذة الليلة يستجاب، لهذا يحرص المسلمين علي كثرة الدعاء في ذلك اليوم الكبير.

موعد ليلة القدر 1441-2020

وقد بدأت أول ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي ليلة الحادي والعشرين، وتحتسب هذة الليلة هي أولي الليالي الوترية التي تطلب فيها ليلة القدر، مثلما ورد في صحيح البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال في هذة الايام “تَحرُّوا لَيلةَ القَدْرِ في الوَتْر من العَشرِ الأواخِرِ من رمضانَ”، والصلاة في ليلة القدر ليس بالثابت مثلما يتخيل كثير من المسلمين، فالمسلم يدعو بما يشاء في هذة الليلة الهائلة.

أفضل دعاء ليلة القدر 1441 مكتوب

ويعتبر من أجود الأفعال الصالحة في ليلة القدر هو الدعاء الي الله سبحانه وتعالى، أن يغفر لنا ذنوبنا وأن يعتقنا من النار، والدعاء المفضل في ذلك اليوم هو :-

اللهم أرزقنا شفاعته، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها بأي حال من الأحوالً. اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في تلك الليلة المباركة، وألطف بنا في تلك الليلة المباركة، وأجرنا من النار في تلك الليلة المباركة، وانصرنا على الأناس الكافرين ببركة تلك الليلة المباركة. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ. اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْملكيةِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا مرتفعِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

الدعاء في ليلة القدر 1441 / 2020

أن خصوصية ليلة القدر مذكور في كتاب الله سبحانه وتعالى، في صورة سميت سورة القدر، والقدر هو المكانه العالية أو هو الشدة، ولا يوجد شك أن هذة الليلة من أحسن ليالي السنة، وقد سطر القرأن الكريم فضلها في قولة “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”.

دعاء ليلة القدر 2020

رابط مختصر