«رقم للتاريخ» تعرف علي عدد بطولات روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل

Khalil Ahmed
مشاهير
«رقم للتاريخ» تعرف علي عدد بطولات روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل

ما هو عدد بطولات روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل ؟ ذلك من التساؤلات الدائرة بصورة معتادة علي صفحات السوشيال ميديا طوال السنوات الأخيرة بالأخص أن روبرتو كارلوس يعتبر أفضل ظهير أيسر في تاريخ كرة القدم علي حساب تأكيدات الكثير من خبراء الساحرة المستديرة والأمر لم يقتصر علي موهبة نجم منتخب البرازيل فقط ولكن البطولات التي تمكن من تحقيقها سواء علي مستوى الأندية أو علي مستوى المنتخبات تؤكد ذلك.

عدد بطولات روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل

سنوضح خلال هذا المقال عدد بطولات روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل حيث تمكن نجم ريال مدريد الإسباني السابق من تحقيق 4 بطولات مع منتخب البرازيل وبالطبع بطولة كأس العالم 2002 هي الأبرز في مسيرته الكروية بالأخص أن روبرتو كارلوس كان له دور بارز في نجاح منتخب بلاده في تحقيق هذا اللقب مع وجود كوكبة من الأسماء الرنانة بقيادة رونالدو ورونالدينهو.

حصد روبرتو كارلوس مع البرازيل 4 بطولات.

  • مرة واحدة كأس العالم.
  • مرتين كوبا أمريكا.
  • مرة واحدة كأس الإتحاد.

روبرتو كارلوس حقق بطولة كوبا أمريكا مرتين فقط الأولي موسم 96/97 والثانية موسم 98/99 وقد أضاف النجم الكبير لرصيده مع منتخب بلاده بطولة كأس الإتحاد عام 1997 ولذلك يمكن القول أن روبرتو كارلوس هو أفضل ظهير أيسر في تاريخ منتخب البرازيل مع وجود منافسة من جانب مارسيلو نجم ريال مدريد ولكن مارسيلو لم يتمكن  من تحقيق كأس العالم مع منتخب بلاده ولكن الفرصة مازالت متاحة أمام مارسيلو لتحقيق إنجاز روبرتو كارلوس علي الرغم من تراجع المردود الفني لنجم المرينجي خلال الفترة الأخيرة.

تابع أيضا : عدد بطولات رونالدينهو مع برشلونة.

أرقام روبرتو كارلوس مع منتخب البرازيل

روبرتو كارلوس شارك مع منتخب البرازيل في 125 مباراة تمكن خلالهم من الظهور بصورة أكثر من رائعة حيث سجل 11 هدف بالإضافة إلي 14 تمريرة حاسمة وذلك أرقام تؤكد علي القيمة الفنية الكبيرة التي يمتلكها نجم ريال مدريد السابق والذي يعتبر أفضل ظهير أيسر علي مدار كرة القدم وذلك علي حسب تأكيدات خبراء الساحرة المستديرة جدير بالذكر أن روبرتو كارلوس قرر تعليق حذائه بنهاية موسم 15/16.

رابط مختصر