«رقم عظيم» تعرف علي عدد بطولات روماريو مع منتخب البرازيل

Khalil Ahmed
مشاهير
«رقم عظيم» تعرف علي عدد بطولات روماريو مع منتخب البرازيل

ما هو عدد بطولات روماريو مع منتخب البرازيل ؟ ذلك من التساؤلات المطروحة بصورة دائمة علي مواقع التواصل الإجتماعي بالأخص أن روماريو يعتبر من أعظم لاعبي منتخب البرازيل علي مدار التاريخ في ظل النجاحات والأرقام الرائعة التي تمكن من الوصول لها مع منتخب بلاده خلال السنوات الماضية مما جعله يحظى بشعبية جارفة في البرازيل علي الرغم من تعليق اللاعب المخضرم حذائه منذ موسم 09/10.

عدد بطولات روماريو مع منتخب البرازيل

سنوضح خلال هذا المقال عدد بطولات روماريو مع منتخب البرازيل حيث أن النجم الكبير تمكن من حصد 4 بطولات مع منتخب بلاده طوال مسيرته الكروية حيث حصد لقب كأس العالم عام 1994 كما حصد كوبا أمريكا نسخة 88/89 بالإضافة إلي حصده اللقب مرة ثانية عام 96/97 كما حصد لقب كأس الإتحاد عام 1997 جدير بالذكر أن منتخب البرازيل حصد لقب كأس العالم 5 مرات في تاريخه وكان أخر نسخة تمكن من الوصول لها هي نسخة 01/02.

حصد رومايو 4 ألقاب مع منتخب البرازيل.

  • مرة واحدة كأس العالم.
  • مرتين كوبا أمريكا.
  • 1 كأس الإتحاد.

رومايو حصد الكثير من الألقاب الفردية خلال مسيرته الكروية وذلك بتحقيق لقب هدف الدوري الإسباني وهداف دوري أبطال أوروبا موسم 92/93 برصيد 7 أهداف وأيضا حصد لقب هدف الدوري الهولندي موسم 89/90 ولكن مسيرته مع برشلونة لم تشهد علي نجاحات يمكن أن تذكر بالأخص أن النجم البرازيلي حصد بطولة واحدة فقط مع الفريق الكتالوني بتحقيق لقب الدوري الإسباني موسم 93/94 جدير بالذكر أن رومايو قد شارك مع برشلونة في 65 مباراة سجل خلالهم 39 هدف واضاف 11 تمريرة حاسمة.

أرقام روماريو مع منتخب البرازيل

رومايو خاض مع منتخب البرازيل 71 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 55 هدف وذلك يؤكد علي الجودة الكبيرة التي يمتلكها نجم برشلونة الإسباني السابق الذي شارك مع منتخب بلاده في الأولمبياد عام 1998 حث شارك في تلك البطولة في 6 مباريات سجل خلالهم 7 أهداف ولكن البرازيل لم تتمكن من حصد اللقب يذكر أن رومايو قد سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في هذه البطولة خلال مواجهة أستراليا بالجولة الثانية من دور المجموعات.

رابط مختصر