أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

جودي محمود
2022-06-19T16:55:05+02:00
تقارير عن الافلام
أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن، إذا كنت تحب مشاهدة  أفلام الأكشن والإثارة فأنك بالتأكيد تحب نجم الأكشن الشهير فاندام، فنجم الأكشن الشهير كانت بداياته في فيلم (women between  wolf and dog)، وثم  قام بدور البطولة في فيلم (monaco) ، وبعد ذلك انطلق فاندام وقام بالكثير من أفلام الأكشن والإثارة وسنتحدث عن أجمل ١٠ أعمل لنجم الأكشن الشهير.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن والإثارة

ولد الممثل جين كلود فاندام في بلجيكا في عام ١٩٦٠ في بروكسل، وكان يحب العاب القوة ولذلك:

  • اتجه للعب الكيك بوكسينج والكاراتيه في العاشرة من عمره، ولعب الكثير من الالعاب الرياضية وشارك في الكثير من البطولات حتى احترف المجال وأصبح لقبه سيد بلجيكا.
  • وعندما أصبح عمره اثنان وعشرون قرر الانتقال للولايات  المتحدة، حتى يحقق حلم جديد له.
  • واستطاع تحقيق حلم التمثيل مع حلم طفولته، وهو الفنون القتالية وقام بدمجهم معًا وأصبح بطل الأكشن المتميز فاندام.
  • حصل على أول دور بطولة في فيلم monaco وبعدها توالت عليه البطولات، وكانت أكثر أفلامه تميزًا في فترة الثمانينات والتسعينات.

فيلم blood sport

من أشهر أفلام فاندام هو فيلم blood sport  وسنتحدث عنه في السطور القادمة:

  • يتحدث الفيلم عن البطل وهو فرانك داكس، وهو يتفرغ للفنون القتالية طوال حياته حتي يقرر المشاركة في بطولة العالم، ولكن رؤسائه يرفضون ذلك وهنا يقرر المحاربة والإصرار حتى يصل لحلمه.

فيلم kick boxer

يعد فيلم kick boxer   من أشهر أفلام فاندام وأقدمها، وذلك الفيلم ملئ بالكثير من المشاعر منها مشاعر إنسانية ومشاعر الغضب والشعور بالانتقام، ولذلك:

  • يدور الفيلم حول شقيقين وهما كيرت وايريك، وتكون عائلتهم عائلة عسكرية، ولدي ايريك مهارات في القتال ويحاول دائمًا حماية شقيقه ويقوم بالدفاع عنه وعندما يقرر ايريك السفر لتايلاند ولعب مباراة بوكسينج، وهناك يفقد حياته فيقرر شقيقه كيرت أن ينتقم لشقيقه وهنا تتصاعد الأحدث.

فيلم hard target

وهذا الفيلم يكون من أشهر أفلام الأكشن والإثارة التي قدمها فاندام، ويتحدث عن:

  • شابة تقوم بالبحث عن والدها وقد اختفي والدها في ظروف غامضة لا تعرفها ويساعدها في رحلة البحث شاب يمتاز بإيجاده الفنون القتالية، ويتم الاكتشاف أن والدها قد قتل على يد منظمة إرهابية وتتوالى الأحداث.

فيلم nowhere to run لفاندام

يعد ذلك الفيلم من الأفلام المتميزة في الأكشن والإثارة لنجم الأكشن الشهير فاندام، ويتحدث عن:

  • أن يقوم البطل بقتل حارس بنك في أخر عملية سطو قام بها ويتم سجنه، ويستطيع الهروب والذهاب للمكان الذي أخفي به مسروقاته.
  • وكان المكان عبارة عن مزرعة تملكها سيدة لديها طفلان، ويعرف البطل مع مرور الأحداث أن هناك أحد يريد إرغام سيدة المزرعة على بيع أرضها، ويقرر البطل أن يقف بجانبها وتتوالي الأحداث.

فيلم الأكشن sudden death

يتحدث الفيلم عن البطل الذي يعمل رجل إطفاء ثم التحق بالعمل كفرد أمن في استاد فريق هوكي، وهنا تتوالى الأحداث:

  • و في نهايات مباراة كأس الهوكي تقرر عصابة خطف نائب الرئيس من المباراة، وتقوم العصابة بعملية الخطف وتخطف أيضًا بعض الرهائن من المباراة وتحاول فرض سيطرتها على الرهائن ومن ضمن الرهائن كانت هناك طفلة وهي ابنه رجل الأمن، وهنا تتوالى الأحداث ويقرر رجل الأمن أن يقف للعصابة ويتصدى لهم.

فيلم الأكشن time cop

من الأفلام المتميزة والجميلة للخيال العلمي فيلم time cop  لنجم الأكشن والإثارة الشهير فاندام، ويتحدث الفيلم عن:

  • ضابط شرطة يقومون بتجهيزه للقيام بعمليات عبر الزمن والسفر للماضي، وعندما يكتشف الضابط أن تلك العمليات تقام لمؤامرة وهى التحكم في المستقبل فيقوم الضابط باكتشاف تلك المؤامرة ويتصدى لهم ويقوم بمحاربتهم.

فيلم swelter

يتحدث الفيلم عن لصوص قاموا بسرقة أحد الكازينو في لاس فيغاس، ولذلك:

  • تقوم الشرطة بالقبض على أربعة منهم، وتقوم الشرطة بإصابة اللص الخامس في رأسه بطلقة نارية فيعتقدوا أنه قد مات ولكن بعد سنوات تستطيع العصابة الهرب، وهنا يكتشفون أن صديقهم لم يمت وتبدأ المطاردة من هنا.

فيلم closer enemies

يتحدث الفيلم عن البطل وهو من القوات الخاصة ويعيش في غابة:

  • وعندما يقتحم في يوم ما رجل  بيته، ويخبره بأنه يحتاج مساعدته ولكنه جاء لينتقم منه وذلك بسبب قتله لشقيقه أثناء عمله، ويحاول الرجل أن يخرج البطل من منزله لينتقم منه وتتوالي الأحداث.

فيلم lion heart

يتحدث الفيلم عن البطل الذي لديه الكثير من الأحكام في أحد الدول ولكنه يهرب منها ويعود لموطنه، ومن ثم:

  • عند عودته يجد أن اخاه سيموت، وأن زوجة اخيه وابنه لا يملكون المال ويحاول أن يقدم لهم المساعدة عن طريق  القتال عبر الشوارع.

فيلم we die young

من الأفلام الشهيرة للفنان المتميز فاندام، ويتحدث الفيلم عن:

  • فتى عمره أربعة عشر عام يتورط مع العصابات في ولاية واشنطن، ولكنه يحاول حماية شقيقه الأصغر ويحاول منع شقيقه من أن يسير في نفس طريقه.

أفلام فاندام أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن، تحدثنا في المقالة عن نجم الأكشن المحبوب فاندام، وتحدثنا عن حبه لفنون القتال منذ الطفولة وعن بطولاته، وعن بداياته وأفلامه المتميزة المعروفة بين الجمهور، ودائما يختار فاندام الأفلام بعناية حتي تنال إعجاب جمهوره.

رابط مختصر