أفلام كيانو ريفز.. أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس

جودي محمود
تقارير عن الافلام
أفلام كيانو ريفز.. أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس

أفلام كيانو ريفز.. أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس، ولد النجم العالمي في 2 سبتمبر عام 1964في بيروت ومعنى اسمه النسيم البارد فوق الجبال وهو عالم الجيولوجيا صامويل نولين ريفز وعارضة الأزياء والمصممة بارتيشيا تايلور، كان والده من أصول بريطانيا وبرتغالية حيث ولد عالم الجيولوجيا صامويل في هاواوي، أما والدته من إنجلترا، بعد فسخ زواج والديه انتقل مع شقيقته كيم ريفز إلى نيويورك وبعدها إلي تورنتو.

أفلام كيانو ريفز أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس

حصل كيانو ريفز على عدة جوائز منها:

  • جائزة أم تي في لأفضل ثنائي على الشاشة 1995
  • جائزة أم تي في لأفلام أفضل أداء رجال.

أشهر أفلام السلاسل المتعددة لكيانو ريفز

  •  The Matrix    أشهر أفلام الخيال العلمي حول العالم، والأعلى إيرادات، لذلك قام صناع الفيلم بعمل أكثر من جزء، تم إنتاج الفيلم عام 1999 م كان دور ريفز مبرمج كمبيوتر، حيث اكتشف إن العالم ليس كما يبدو وهى من سلسلة الافلام الذي اكسبت ريفز شهرة وشعبية عالية، ترك الفيلم بصمة كبيرة على ثقافة البوب.
  • John wick   من أفلام الاكشن الذي حقق إيرادات عالية ونجاحاً باهراً، لذلك تم إنتاج أكثر من جزء حوالي 3 أجزاء إلي الآن، ويعد من أبرز أفلام كيانو ريفز، ويحكي قصة wick الذي كان متعطش للانتقام الدموي من  ثلاث رجل عصابات روسية قتلوا كلبه الذي كان هدية من زوجته قبل وفاتها.

اقرأ أيضًا: قائمة من اشهر افلام سوزان هيوارد وسيرتها الذاتية ووفاتها

أفلام كيانو ريفز

  • Exposed   كان دور كيانو ريفز محقق شرطة، وقد قامت بالبطولة انا دي ارماس، وكان هذا الفيلم من أشهر أفلام نجاحاً مميزاً.
  • Advocate  the devils   شارك مع ال باتشينو في فيلم محامي الشيطان عام 1997 حيث حقق الفيلم نجاح باهر فهو فيلم جريمة.
  • Speed من أفلام الاكشن الذي تم طرحه عام 1994 م  وقد شاركته البطولة الممثلة ساندرا بولوك، حيث يمثل قصة الفيلم دور شرطي يقوم بمطاردة شخص يزرع قنابل في المدينة ليرهب السكان، حيث تلقى الشرطي مكالمة هاتفية من إرهابي يضع قنبلة في حافلة، و تدور أحداث الفيلم في الحافلة.
  • Bill& Ted face, the Music.  الجزء الثالث من سلسلة أفلام Bill & Ted وهو من الافلام الميزة والتي تحكي قصة كتابة أغنية لإنقاذ العالم، تم إصدار الجزء الثالث بعد حوالي عشرين عام من الجزء الأول أي عام 2020، شاركه البطولة مغني الراب كيد كودي، حقق الفيلم إيرادات جيدة، الفيلم يمثل أفلام الكوميديا الحديثة.
  • Always Be My Maybe     الفيلم من إنتاج شركة نتفلكس، وهو من الافلام الرومانسية الكوميدي ويحكي قصة مجموعة من الأصدقاء تجمع شملهم بعد سنوات.

اقرأ أيضًا: أفضل افلام ال باتشينو

أفلام كيانو ريفز

  • Bram Stoker Dracula. وهذا الفيلم يعد من أفضل الافلام التي جسدت دور دراكولا حيث جسد ريفز دور جوناثان هاركين  ومشاركته البطولة في هذا الوقت وينونا رايدر، وكان المشهد الذي أداره الكهنة رومانيون حقيقي يقصد به مشهد الزفاف.
  • My Own Private من الافلام المستقلة الذي يتناول موضوع عن المرض العقلي، والمثلية الجنسية المغلقة حيث يعترف ميكي بحبه بسكوت الذي يرفض حبه لإنه يحب امرأة.
  • Something Gotta Give  يروي الفيلم قصة نيكولسون الذي أصيب بنوبة قلبية في وقت قضائه لإجازته مع صديقته الاصغر سناً ومعهم أمها كيتون، فيأمر الطبيب بالبقاء بعض الايام الإضافية، وذلك حتى تنتهى مدة مراقبه للحالة المرضية، بعدها يقع ريفز في حب طبيبة وهى الانسب لريفز من حيث السن.

أفلام كيانو ريفز للرسوم المتحركة

كانت تجربة فيلم Toy Story الذي لعب فيه كيانو ريفز دور رجل أعمال من كندا يدعى Duke Caboom ، وفي الفيلم تظهر معاناه اللعبة في عدم مقدرتها على تقديم مستوى القفزة الجريئة الذي تم الترويج لها في الاعلان.

  • تعد سلسة toy story  التي اظهرت الدور الذي أداه ريفز بشكل حماسي أحد معالم الافلام البارزة لكيانو ريفز.

اقرأ أيضًا: أفضل افلام ديزني مدبلجة للأطفال مجاناً

وفي الختام يعد أفلام كيانو ريفز أفضل 10 أعمال لنجم ماتريكس من الأفلام التي يفضلها الكثيرون، فإن كنت تقرأ المقال في عطلة نهاية الاسبوع يمكنك التفكير في قضاء وقت لطيف وشهرة مميزة تشاهد أحد هذه الأفلام، نتمنى لكم قضاء أوقات مميزة.

رابط مختصر