تعرف على أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022

وليد هوست
تقنية
تعرف على أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022

أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022جدير بالذكر إن هناك العديد من القنوات المنتشرة على منصة اليوتيوب، التي تعد أحد أشهر المنصات حول العالم التي تتيح لك إمكانية رفع ونشر العديد من المقاطع المرئية، حيث يعد مستخدمى اليوتيوب حول العالم 2 مليار مستخدم من مختلف الجنسيات.  فضلًا عن 30 مليون مستخدم يوميًا للتطبيق، يحتوي اليوتيوب على ملايين من الفيديوهات المتنوعة التي تشمل العديد من المجالات مثل التعليمية، التاريخية، الفنية، الثقافية، الموسيقية، ترفيهة، إخبارية، وهناك أكثر من 50 مليون صانع محتوي على المنصة يقدمون محتوي مختلف من العديد من المجالات المتنوعة. كذلك هناك العديد من العوامل التي ساعدت على تميز هذه القنوات وهو عامل مشترك بين هذه القنوات، لقد شهد العالم العربي العديد من هذه القنوات التي يقدم أصحابها محتوي مميز، لذلك انتشرت في الفترة الأخيرة فكرة القنوات الربحية التي من خلالها تحقيق ربح مادي من خلال المحتوي الذي تقدمها وذلك من خلال زيادة عدد المشاهدات والمتابعين.

أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022

تدعم منصة اليوتيوب الملايين من الشباب حول العالم بمختلف الجنسيات لتقديم محتوي مميز، بهدف نشر الفكر التكنولوجي الحديث والأعتماد عليه في الحصول على المعلومات والأفكار المختلفة. كذلك يجب أن يمتلك صانع المحتوي العديد من المميزات التي تساعده على تحقيق نجاح كبير عند تقديم المحتوي الخاص به وفيما يلي أهم هذه المميزات والتي بمثابة نصائح هامة للعديد من صناع المحتوي حول العالم وهي كما يلي:

  • تشهد ساحة صناعة المحتوي على العديد من المنصات تنافس كبير سواء على اليوتيوب أو الفيسبوك لذلك يجب تقديم محتوي مميز لتحقيق نجاح في هذا المجال.
  • لابد من تحديد المجال الذي تريد تقديم محتوي فيه ويجب إن تتمتع بخبرة كافية في هذا المجال.
  • يجب إن يكون صانع المحتوي يتميز بالإبداع والمهارات التي تساعده على تحقيق نجاح في المجال.
  • جودة المحتوي الذي يقدمه يجب إن يكون ضمن المجالات التي تشهد إقبال كبير وإن يكون متنوع ومميز وهادف.
  • تحليل لجميع محتوي القنوات التي تعمل في ذات المجال وذلك لكي تستطيع من تقديم محتوي مميز.
  • لكي تستطيع إن تصبح القناة الخاصة بك ضمن أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022يجب إن تتبع نصائح التطبيق من خلال تجديد الأفكار ومتابعة نسبة المشاهدات.
  • يجب إن تضع هدف محدد للقناة من خلال وضع خطة للمحتوي الذي تقدمه من خلال المواضيع والفقرات الخاصة بالقناة.
  • إعداد بعض الحلقات في البداية قبل البدء بالنشر.
  • تحديد ميعاد ثابت لتنزيل الحلقات على القناة.
  • التفاعل مع تعليقات المتابعين والقدرة على المرونة في بعض الرد على بعض التعليقات السلبية.
  • يمكنك أخذ العديد من الدورات التدريبية التي تساعدك في تقديم محتوي مميز.

أنواع المحتوي على اليوتيوب

كما ذكرنًا سابقًا إن المحتوي على اليوتيوب يتميز بالتنوع في العديد من المجالات المختلفة، والتي جعلته أفضل وأشهر المنصات في العالم كذلك بدأ تأثير اليوتيوب على مختلف الشعوب حول العالم، حيث يسمح لك بإنشاء محتوي وتقديمه لملايين من الأشخاص كذلك مشاركته بكل سهولة، وفيما يلي نوضح أهم أنواع المحتوي المقدم على اليوتيوب من خلال أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022وهي كما يلي:

  • المحتوي التعليمي وهو المحتوي الذي يوفره العديد من منشئ الفيديوهات التعليمية لمجموعة عديدة من المواضيع التعليمية في مختلف العلوم واللغات ويتناسب هذا المحتوي مع جميع الفئات العمرية المختلفة.
  • الألعاب وهنا يتم تقديم بعض النصائح والتعليمات لبعض الأشخاص المهتمين بعالم الألعاب عن طريق تعليم مهارات وهو يأتي ضمن المحتوي الترفيهي وهو مناسب للعديد من الفئات العمرية وخاصة الأطفال المحبين للألعاب.
  • كذلك التحديات يختص هذا المحتوي بتقديم العديد من التحديات وكذلك المقالب والخدع وهو ضمن المحتوي الترفيهي الذي يحظي بنسبة مشاهدة عالية.
  • الكوميديا وهو المحتوي الذي يقدم لك ملايين من الفيديوهات المضحكة التي يشتهر أصحابها بخفة الظل ويقومون بمشاركة المتابعين لجميع المشاكل اليومية بشكل كوميدي.
  • كذلك الطبخ وهو أحد أشهر المحتويات التي يتم تقديمه على اليوتيوب ويحظي بنسبة مشاهدات عالية.
  • كما الصحة والرياضة واللياقة البدنية وهو محتوي يهتم بالحالة الجسدية لك وتقديم نصائح غذائية ورياضية للتخلص من العادات السيئة والتمتع بصجة جيدة.

أفضل قنوات يوتيوب اجنبية

كذلك بعد إن تعرفنا علي أنواع المحتوي الذي يتم تقديمه على منصة اليوتيوب، كذلك تعرفنا على أهم المميزات التي يجب على صانع المحتوي إن يمتلكها، نسطر فيما يلي أهم القنوات التي أستحقت إن تكون ضمن قائمة أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022وهي كما يلي:

  • قناة T-Series

وهي أحد أشهر القنوات على منصة اليوتيوب التي تقدم محتوي مميز حيث تم إنشاء القناة عام 2009 ووصل عدد المشتركين في القناة إلي 164مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات لهذه القناة حوالي 143.656مليار مشاهدة، حيث تقع هذه القناة في الهند وهي أشهر القنوات وأحتلت المركز الأول من خلال العديد من المؤشرات على المنصة، وهي تقدم محتوي موسيقي وأفلام هندي وتتوفر بالعديد من اللغات.

  • قناة Kids Diana Show

تعتبر هذه القناة ضمن أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022 التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتم إنشاءه عام 2015 ووصل عدد المشتركين في القناة إلي 70.4مليون مشترك، كذلك وصل عدد المشاهدات الكلية لهذه القناة 417.64مليار مشاهدة، حيث تقدم محتوي خاص بالأطفال يتميز بالأسلوب المميز والسهل الذي جذب العديد من المتابعين حول العالم.

  • قناة netd müzik

تقع هذه القناة في تركيا وتم إنشاءه في عام 2014ليصل عدد المشتركين في هذه القناة إلي 19 مليون مشترك من جنسيات مختلفة حول العالم، وصل عدد المشاهدات التي تحظى به القناة إلي 39.990مليار مشاهدة، القناة مختصة في تقديم المحتوي الموسيقي الذي يشمل موسيقي البوب التركية.

  • قناةABS-CBN Entertainment

وهي أحد القنوات التي أثبتت على مر الوقت إنها تستحق إن تكون ضمن قائمة أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022، حيث تم إنطلاق القناة في عام 2008 ووصل عدد المشتركين فيها إلي 31.3مليون مشترك، وتقع هذه القناة في الفلبين وصل عدد المشاهدات لهذه القناة 39.876مليار مشاهدة، وهي تعد ضمن أشهر قنوات اليوتيوب العالمية التي تتميز بتقديم محتوي ترفيهه متنوع.

  • قناة LittleBabyBum

كذلك تقدم هذه القناة محتوي تعليمي  خاص بالأطفال من خلال بطلة القناة الصغيرة ميا التي  تقدم  بعض البرامج التعليمية الخاصة بالأطفال وهي تبلغ من العمر ست سنوات، تقع هذه القناة في الولايات المتحدة الأمريكية، وصل عدد مشاهدات هذه القناة إلي 30.706مليار مشاهدة، وصل عدد المشتركين في هذه القناة إلي 34.2مليون مشترك.

  • قناة ChuChu TV Kids Songs

كما يرجع تاريخ إنشاء هذه القناة إلي عام 2013ووصل عدد المشتركين في هذه القناة إلي 42.9مليون مشترك، حصدت القناة على نسبة مشاهدات وصلت إلى 27.694مليار مشاهدة على حسب إحصائيات اليوتيوب، وهي تقع في الهند وتقدم العديد من الأغاني التعليمية الخاصة بالأطفال من خلال الرسوم المتحركة التي تقوم بتعليم الأطفال القيم والأخلاق الحميدة.

تابع المزيد: أفضل موقع لشراء قوالب ووردبريس احترافية 2022 بأسعار منخفضة

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على أفضل قنوات يوتيوب اجنبية 2022، وتناولنًا بعض النصائح التي تساعدك في تحقيق نجاح مميز من خلال تقديم محتوي جيد، كما تعرفنا على أنواع المحتوي الذي يتم تقديمه على منصة اليوتيوب.

رابط مختصر